وصفات تنظيف

حيلة عبقرية رائعة لتنظيف الشفاط في دقيقتين فقط بدون تعب

حيلة عبقرية رائعة لتنظيف الشفاط في دقيقتين فقط بدون تعب

تنظيف الشفاط من الأمور المنزلية الشاقة التي تعاني منها معظم السيدات، واغلبهن يضطرون لشراء منتجات كيميائية تعمل على إذابة الدهون الصعبة بسرعة وقد يحتاج لبعض الدعك، ولكن كل هذه المنتجات لها آثار سلبية على الجلد والصدر والتنفس أيضاً وذلك لأن هذه المنتجات مصنعة من مواد قوية “كاوية” ولها رائحة نفاذة، لذلك عند استخدامها لابد من إرتداء قفازات جلدية سميكة وكمامات لحماية الصدر من الرائحة الشديدة ويفضل تجنب مثل هذه المستحضرات للأشخاص الذين يعانون من حساسية الصدر.



هناك عدة طرق لتنظيف الشفاط  بأقل مجهود، ففي بعض ربات البيوت يستعملون المياه الساخنة والصابون ثم فرك الدهون بسرعة بواسطة فرشاة قديمة، ولكن اليوم نقدم لكم طريقة غربية لن تخطر ببالك من قبل، حيلة بسيطة جداً بدون صابون وبدون استعمال مواد كيميائية خطر على الجلد والصحة، ولكنها فعالة وتعطي نتيجة ممتازة.



المكونات:

كل ما تحتاجين له هو ربع كيلو دقيق.

طريقة التنظيف أولاً:

 

قومي برش الدقيق على الشفاط سوف تجدي أن الدهون التصقت بالدقيق افركيها ستلاحظي أن الدقيق تحول إلى عجينة يسهل إزالتها والتخلص منها، فمن المعروف ان الدقيق يمتص الدهون ولكن لا يوجد أحد جرب هذه الحيلة الممتازة.

الخطوة الأخيرة:



بعد التخلص من كل العجين قومي بغسل الشفاط بالماء والصابون وسوف لا يحتاج لمجهود لأنه أصبح نظيفاً بدون دهون متكتلة فقط يحتاج لبعض الفرك لتكملة عملية النظافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *